Email: [email protected]

مصادر: اللجنة التحضيرية أنهت مشاوراتها وتوافقت على تشكيل مجلس وطني جديد

بيروت - خاص وكالة خبر

أكد مصدر فلسطيني مطلع، على أن اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني أنهت أعمالها التي استمرت لمدة يومين، في العاصمة اللبنانية بيروت.

 وأشار المصدر في حديث خاص بوكالة "خبر"، إلى أن اللجنة التحضيرية اتفقت على تشكيل مجلس وطني جديد بمشاركة كافة الفصائل بما فيها حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وشدد على أن اللجنة التحضيرية ستبقى منعقدة وصولاً إلى انعقاد المجلس الوطني، لافتاً إلى أن اللجنة ستلتأم في يوم 15 فبراير القادم، في العاصمة اللبنانية، من أجل استكمال المشاورات لتشكيل مجلس وطني يضم كافة الفصائل.

واستكملت اللجنة التحضيرية اليوم الأربعاء اجتماعاتها التي تبحث كيفية إعادة تشكيل وصياغة المجلس، بمشاركة كافة الفصائل الفلسطينية، والتوافق على مكان انعقاده.

ويذكر أن المجلس الوطني الفلسطيني يعد بمثابة برلمان لمنظمة التحرير، ويضم ممثلين عن الفصائل والقوى والاتحادات والتجمعات الفلسطينية داخل الأراضي الفلسطينية وخارجها، كما يضم جميع أعضاء المجلس التشريعي البالغ عددهم 132 عضواً.

ويصل عدد أعضائه إلى أكثر من 750 عضواً، فإنه عقد 22 دورة ما بين استثنائية وعادية كان آخرها في قطاع غزة عام 1996، كما عقد اجتماعاً استثنائياً في ديسمبر عام 2009 في رام الله.