Email: [email protected]

بعد لقاء ترامب.. مليون وظيفة للأميركيين من "علي بابا"

وكالات _ خبر

التقى الرئيس التنفيذي لمجموعة "علي بابا" الصينية المتخصصة في التجارة الإلكترونية، جاك ما، بالرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب لعرض خطة المجموعة الرامية إلى إدخال مليون شركة أميركية صغيرة على منصتها للبيع لزبائن صينيين على مدار السنوات الخمس المقبلة.

وقال المتحدث باسم الشركة بوب كريستي خلال اتصال هاتفي، إن مجموعة "علي بابا" القابضة تتوقع أن تخلق المبادرة مليون فرصة عمل في الولايات المتحدة، إذ تضيف كل شركة من الشركات وظيفة.

وكانت "علي بابا" روجت من قبل لإدخال المزيد من الشركات الأميركية الصغيرة والمتوسطة على المواقع الإلكترونية التابعة للشركة، لكن هذه هي المرة الأولى التي يناقش فيها ما أهدافا محددة.

وعقب الاجتماع قال ما للصحفيين إنه ناقش مع ترامب دعم الأنشطة الصغيرة وبخاصة في الغرب الأوسط مثل المزارعين وصناع الملابس الذين قد يطرقون أبواب السوق الصينية مباشرة من خلال "علي بابا".

ولم تذكر "علي بابا" ما إذا كان ترامب ورئيس الشركة تحدثا عن التحقيقات التي تجريها لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية في الممارسات المحاسبية للشركة.

والمحامي جاي كلايتون الذي اختاره ترامب لرئاسة اللجنة عمل في الطرح العام الأولي لـ"علي بابا".

وكان الممثل التجاري الأميركي أعاد الشركة الصينية المتخصصة في التجارة الإلكترونية الشهر الماضي إلى القائمة السوداء لشركات التجزئة عبر الإنترنت، بسبب مخاوف من أن المجموعة لا تفعل ما يكفي لمنع التزييف والتقليد على مواقعها الإلكترونية.