Email: [email protected]

تخلصي من اسمرار منطقة الابطين بوصفات طبيعية

وكالة خبر

يوجد الكثير من النساء اللائي يعانين من مشكلة اسمرار منطقة الابطين.

وفي الحقيقة هناك الكثير من الاسباب التي تؤدي الى تلك المشكلة منها اسباب وراثية ومنها عوامل سلبية تقوم بها المرأة بنفسها بدون ادراك مدى تأثير تلك العوامل على هذه المنطقة الحساسة.  

 اليكِ عدة طرق طبيعية تساعدكِ في حل تلك المشكلة بسهولة.

 -يجب التخلص من اسباب اسمرار تلك المنطقة:

اذا كنت تستخدمين الشفرة في التخلص من الشعر الزائد في منطقة الابطين فلابد من تغيير تلك الطريقة لأنها تعتبر سبب قوي في ظهور مشكلة اسمرار الإبطين ويمكن استبدال الشفرة بالسكر أو بماكينة التخلص من الشعر الزائد التى تعمل على نتف الشعر من الجذور.

وإذا كنتي ممن يستخدمون مزيلات العرق المختلفة التي تحتوي على عناصر او مواد كحولية أو معطرة فاعلمى ان تلك الأنواع هي من اقوى الاسباب التي تؤدي الى ظهور تلك المشكلة، تجنبي تعرض تلك المنطقة للعطور أو الكحول بجميع انوعها.

- الثلج والليمون لتبييض الإبطين:

لتخفيف اسمرار الابطين يمكنكِ بعد الانتهاء من عملية نزع الشعر الزائد باستخدام الشمع أو الحلاوة أو ماكينة نزع الشعر ان تقومي بترطيب تلك المنطقة بقطع  من الثلج حتى تبرد تمامًا.

بعد مرور 6 ساعات على عملية نزع الشعر الزائد يمكنكِ تمرير نصف ليمونة على المنطقة المنزوع منها الشعر لأزاله التصبغات بالجلد وسوف تلاحظين تقدمًا سريعًا في لون بشرتكِ بعد تكرار تلك الطريقة بانتظام.

- السكر والليمون لتبييض الإبطين:

مكونات الوصفة نصف كوب من عصير الليمون الطازج وثلاثة ملاعق من السكر الخشن.

طريقة التحضير والاستخدام اضيفي السكر الى عصير الليمون ثم استخدمي الخليط في تفريك منطقة الابطين برفق ثم اتركي الخليط على بشرتك لمدة تتراوح بين 10 الى 15 دقيقة تقريبا ثم اشطفي بشرتك بالماء الدافي، احرصي على تكرار هذه الطريقة بشكل يومي وفي غضون ايام قليلة ستلاحظين الفرق واضحًا في لون بشرتكِ.

- بيكربونات الصودا لتبييض الإبطين :

قومي بإحضار وعاء مناسب وضعي فيه القليل من بيكربونات الصودا مع قطرات قليلة من الماء واخلطيهم جيدًا حتى تحصلين على عجينه لينه، استخدمي تلك العجينة في فرك منطقة الابطين لديكِ.

احرصي على تدليك تلك المنطقة بخليط بيكربونات الصودا برفق ولأطول فترة ممكنه ثم اتركِ الخليط على بشرتكِ من المساء حتى الصباح، في اليوم التاي اغسلي بشرتكِ جيدًا بالماء البارد وقومي بترطيبها بكريم مرطب مناسب، كرري هذه الطريقة مرتين اسبوعيًا للحصول على افضل النتائج.