Email: [email protected]

اصنعي بدائل طبيعية للشامبو من مطبخك

وكالة خبر

اكتشفي أهم البدائل الطبيعية للشامبو من مطبخك مباشرةً.

1- الماء وصودا الخبز

إن كنتِ ترغبين في تنظيف الشعر وفروة الرأس بأمان تام، استخدمي صودا الخبز. تخلط كمية مناسبة من صودا الخبز مع كمية مساوية من الماء للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط الناتج لتدليك فروة الرأس لبضع دقائق، ثم تشطف جيدًا بالماء الدافئ.

2- صودا الخبز والأفوكادو

تتميز فاكهة الأفوكادو بخواص طبيعية رائعة لاستعادة حيوية الشعر التالف ونعومته. اخلطي القليل من الأفوكادو المهروس مع الماء وصودا الخبز. وزعي الخليط الناتج على فروة الرأس مع التدليك الجيد ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ. ستلاحظين بنفسك نتائج أفضل لاستعادة نعومة ولمعان شعرك بعدعدة مرات فقط.

 

3- صابون القشتالة والزيوت

للعناية بشعرك التالف، لا شئ يضاهي صابون القشتالة الغني بالعناصر المرطبة. اخلطي كمية مناسبة من زيت القشتالة مع أي من الزيوت الطبيعية كزيت الجوجوبا أو زيت بذور العنب. يمكنكِ تحضير كمية كبيرة وحفظها للاستخدام في زجاجة معقمة ومحكمة الغلق.

4- حليب جوز الهند وصابون القشتالة

إن كنتِ ترغبين في الحصول على شامبو طبيعي تمامًا غني بالعناصر المرطبة، حضري شامبو جوز الهند مع صابون القشتالة.اخلطي كميات متساوية من حليب جوز الهند مع صابون القشتالة، كما يمكن إضافة أي من الزيوت العطرية كزيت النعناع، زيت اللافندر أو زيت البرتقال. في حالة الشعر الجاف،يمكن إضافة القليل من زيت الزيتون أو زيت اللوز.

5- شامبو الشاي الأخضر

 

للشاي الأخضر العديد من الفوائد الصحية للشعر والبشرة. حضري شامبو رائع لتنظيف الشعر وفروة الرأس بخواص الشاي الأخضر الفعّالة. تخلط كميات متساوية من الشاي الأخضر، صابون القشتالة، وتضاف بضع قطرات من زيت اللافندر ويحفظ الخليط في زجاجة معقمة. لستِ في حاجة لاستخدام البلسم بعد استعمال هذا الشامبو، فيعد منتج ذو استخدام مضاعف ليعمل على تنظيف فروة الرأس وترطيبها كذلك.